الحلقة الأولى​​

الحلقة الأولى (من الصفّ الأوّل حتّى الثالث أساسيّ):

تعتمد الحلقة الأولى نهجًا متكاملاً يدعم الانتقال السلس من بيئة الروضات إلى التعليم الابتدائي، من خلال التركيز على بناء المهارات الأساسيّة في اللغات، والرياضيات، والعلوم، والقرآن والتربية الإسلامية، وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب تعزيز المهارات الشخصيّة والاجتماعيّة. يعتمد التعليم على الاستكشاف والتجريب والمهام الأدائيّة لضمان تجربة تعليمية محفّزة تُنمّي الاستقلاليّة في التفكير وتُشجّع على حبّ التعلّم.

الركائز الأساسيّة في الحلقة الأولى:

  • تعزيز مهارات القراءة والكتابة والاستماع والتحدّث باللغتين العربية والإنجليزية من خلال المنهج الأكاديميّ والأنشطة التفاعلية المتنوّعة. يُعتمد على المنهج الأجنبيّ باللغة الإنكليزيّة.
  • تنمية المهارات الحسابيّة عبر استراتيجيات تعلّم حديثة تُركّز على الفهم العميق للمفاهيم العددية.(منهج أجنبيّ)
  • تقديم العلوم بطريقة استكشافيّة تحفّز التساؤل والتجربة، وتُرسّخ مبدأ البحث والاستقصاء.(منهج أجنبيّ)
  • التعرّف على الأجهزة الرقميّة الأساسيّة والتفاعل معها من خلال أنشطة تفاعلية مبسّطة.
  • توظيف التعلّم من خلال اللعب، والأنشطة الحسية، والمهام الأدائيّة لتعزيز المفاهيم.
  • دمج القيم الأخلاقية والسلوكية في الحياة اليومية للمتعلمين.

تُعدّ هذه المرحلة حجر الأساس في بناء شخصية الطالب الأكاديمية والاجتماعية، حيث تُركّز على تطوير مهارات التفاعل، والاعتماد على النفس، والتعاون مع الآخرين، في بيئة تعليمية محفّزة ومتوازنة.