Gray Matters ورشة عمل
‏08 ‏تشرين الأول, ‏2016
ورشة عمل
ملتقى تمام السنوي
‏25 ‏أيار, ‏2016
أمّا بعد
‏16 ‏أيار, ‏2016
إبداعي رسالة مسؤولة
‏16 ‏أيار, ‏2016
 
| | | |

 
المدرسة اللبنـانيـة العـالمية Lebanese International School مدرسـة خاصة غير مجانية تابعة لـ"جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية"، مرخصة لاسـتقبال المتعلّمين في جميع المراحل الدراسية ما قبل الجامعيّة.
 
انطلقت مسيرة العمل التربوي في جمعية "الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية" العام 1990بإدارة ابتدائيّة ومتوسطة "روضة العلوم" والمتوسطة في منطقة مار الياس، بيروت. وفي العام 2001 انتقلت المدرسة إلى مبنى "المدرسة اللبنانية العالمية" في طريق مطار بيروت الدولي حيث تم التوسّع في البناء والزيادة في عدد الصفوف والشُعَب واستقبال المزيد من االمتعلّمين. العام 2005 اكتملت صفوف المرحلة الثانوية في المدرسة وتمّ تخريج أول دفعة من صف الثانوي الثالث (علوم الحياة). وفي العام 2009 افتتحت المدرسة فرع الاجتماع والاقتصاد للصف الثانوي الثالث.
 
الرؤية 
صرح يعنى بالتكامل التربويّ والأكاديميّ المتميّز.
 
الرسالة
            
تلتزم المدرسة من خلال عمل تربويّ وأكاديميّ متكامل إعداد نشئ مسؤول ذي شخصيّة متوازية تمتلك المعرفة العلمية والمهارات الشخصية على قيم الإسلام ليصبح قادرا على استثمار قدراته والتأثير الإيجابيّ في المجتمع والتفاعل مع مقتضيات العصر.
 
الشعار
 بمسؤوليّة أحيا صالحا مصلحا.

القِيم والمبادئ

 ينطلق العمل في المدرسة اللّبنـانيّـة العـالميّة من مبدأ الإيمان بالله عزّ وجل، والتمثّل بالقيم والآداب الإسلاميّة اقتداء بشمائل النبي محمّد عليه الصّلاة والسّلام.

1-الاحترام: في الـتّعامُل، والتّواصل، والتّعـاون، والتّـفاعـل بين فئَات المجتمع المدرسيّ جميعها، والتصرّف الـدّائم مع الآخـرين بأخلاقيّات عالية، وتقـدير، واهـتمام، ومحبّة، وإيجـابيّة، وتعـاطُف، وتواضُع، بعـيداً عن أيّة أحكام مُـسبّقة، وانـفعالات غيـر دقيقة أو غـيـر محسـوبَة أو غـيـر مبرّرة.

2-المسؤوليّة: في تحمّل الواجبـات التّعـليميّة والتّعـلميّة عـلى اختلافِها، والمثابـرة بانـضباط وإتـقـان وتـميّز في بـذل أقـصى الجُهود لإنجَاز الأعمَال المطلوبة عَـلى أكمل وَجه.

3-الانفتاح: في تـقبّل الرّأي الآخـر ومُحاورتِه بإصغـاء، وتـفهّم، ومَوضوعـيّة، وتـقبّل النّقـد البنّاء بمُرونة والعَمل به، ومُساهـمَة الجمـيع في التّأثير الإيجابيّ في المجتمع، ومُواكـبَة مُـقــتـضـيـات العَـصر مَع المحافـظة عَـلى هـويّة المدرسة الفكـريّة وثوابـتها العــقيديّة.

4-الشفافيّة: في إتمَام الأعمال والمهامّ، وعـرض النّتائج والأحـداث، وتـقييم الأسباب والـعـواقِـب، الأمر الـذّي يَحـفـظُ مهـنيّة البيئة المدرسيّة ويُـوجـدُ بين جميع مكوّناتها مُنـاخاً نـزيهاً من المصداقـيّة، والوثوقـيّة، والاستـقـامَة، والانتمَاء.

5-التكامل: بين التّـربية الفكـريّة والعاطفيّة والاجتماعـيّة والـروحيّة والجـسديّة من جهة، والنّـشاط الأكاديميّ من جهة أخـرى، للمُساهـمَة في البناء المستمرّ لقـدرات المجـتمع المدرسيّ وكـفـايـات جميع أفـراده.

6-التفوّق: في الأداء، والعَمل عـلَى التّعـلّم والتّطور المستمرّيْن، والسّـعـي الـدّائم إلى تحـقـيق الجـودة بابـتـكَـار وإبـدَاع.


 

 
 
جميع الحقوق محفوظة - المدرسة اللبنانية العالمية 2012

تصميم وتنفيذ: e-gvision.com - ngtech.biz