School News 2018-2019

إنجازات العام 2018-2019

إنجاز ملف برنامج التربية الخلقيّة بالتعاون والشراكة مع Beyond Learning، وعليه فقد أصبح برنامج التربية الخلقيّة في المدرسة يشمل ما يلي

دليل واضح ومفصّل فيه مبادئ التعامل التربوي وفق رؤية المدرسة ورسالتها، وشخصيّة الطالب بما تحمل من القيم والميزات والأفعال الإجرائيّة وسياسات التطبيق العامّة  للبرنامج

استراتجيّات البرنامج وأدوات تطبيقها، وتجدر الإشارة إلى أنّ قسم الشؤون الأكاديميّة والتطويريّة حوّل ورش العمل كلّها إلى دليل مفصّل يُرتكز إليه في تطبيق البرنامج

أسس تقييم البرنامج ومتابعته

إنجاز ملف سمات شخصيّة المتعلّم (Student Profile) في المدرسة اللبنانيّة العالميّة بناء على رسالة المدرسة وقيمها، تحت إشراف “تمام” / الجامعة الأمركيّة في بيروت

إنجاز ملف المخرجات التعليميّة للأقسام والمراحل كافّة بناء على ملف سمات شخصيّة المتعلّم

إنجاز تقرير التقييم في مرحلة الروضات بناء على مخرجات التعلّم في المرحلة

إقامة لقاءات فكريّة دوريّة للهيئة التعليميّة في المدرسة حول المقولات العشر الصادرة عن منسقيّة الدعوة والتربيّة حاضر فيها كلٌّ من الأستاذ وسيم المغربل، والشيخ علي طرطوسي، والدكتور أمير سوبرة

تحقيق نتائج مميّزة في الامتحانات الرسميّة، نسبة النجاح 100% ، حيث كانت نسبة التقديرات 62% في الصف التاسع، و40% في الثانوي الثالث

إقامة نشاط اليوم العالميّ لذوي الاحتياجات الخاصّة برعاية محافظ جبل لبنان الأستاذ محمد مكاوي شارك فيه خمس مؤسسات وجهات تربويّة تعنى برعاية ذوي الاحتياجات الخاصّة ، وكان له آثار تربوية إيجابية في المجتمع المدرسي والخارجي ، وكان للنشاط ظهور إعلاميّ عبر تلفزيون المستقبل تحدّث عنه كلّ من مدير المدرسة ومسؤولة ملف خدمة المجتمع

إقامة محاضرتين في التربية توعويّة لأولياء الأمور بعنوان “الألعاب الإكترونيّة وتأثيرها في تربية الأبناء” مع الدكتور سميح عزّ الدين. ومقاربة برنامج التربية الخلقيّة “فاستقم” مع أ. حماد السيوفي

إقامة حفل التخرّج السنويّ لمرحلة الروضات

10إطلاق سلسلة “أنبتت وربت” تصوير ستّ مقاطع تربويّة ذات علاقة بفكر المدرسة وتطلّعاتها التربويّة نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ وشاهدها نحو15000 مشاهدة

(AUB)  إقامة حفل نهاية العامّ الدراسيّ وتخريج دفعة 2018-2019 في قاعة عصام فارس

تفعيل مادّة Robotics  في  الصفّ الثانوي الثاني كصفّ نموذجيّ، وقد لاقت التجربة بشكل عام أثراً كبيراً عند الطلاب واختتموا التجربة بمشروعات صغيرة عرضوها آخر العام لباقي الصفوف أعربوا فيها عن تعلّمهم وعن حماسهم لهذه المادة

إنشاء 5 حلقات دعوية طلابيّة وحلقة للمعلّمين وأخرى للأخوات

إقامة نشاط “اليوم المفتوح” لأول مرة في الحلقة الأولى يعرض نشاطات أكاديميّة تفاعليّة من أعمال المتعلّمين، حضره أولياء الأمور كلّهم

مشاركة مدير المدرسة في المؤتمر الدوليّ للغة العربيّة الثامن الذي ينظّمه سنويّاً المجلس الدوليّ للغة العربيّة في دبيّ، كان عنوان البحث: التراكيب اللغويّة بين معاريّة التراث والاستعمال المعاصر

المشاركة في ملتقى”تمام السنويّ” الذي تنظّمه الجامعة الأميركيّة في بيروت عرض الفريق تجربة المدرسة التماميّة، وخطوات التوسّع في المدرسة والخطّة المستقبليّة

المشاركة في المسابقة الوطنيّة السنويّة الخامسة بـ ” الإملاء العربيّ والتّعبير الكتابيّ ” بين طلاّب التّاسع الّتي تنظّمها مؤسّسات الرّعاية الاجتماعيّة في لبنان

مشاركة طلاب المرحلة الثانويّة في مسابقة الصحافة المدرسيّة التي نظّمها قسم الإعلام في جامعة بيروت العربيّة

مشاركة أربعة طلاب من الحلقتين الثالثة والثانوي في مسابقة القرآن الكريم السنويّة التي تقيمها مدارس الإيمان في الشمال

المشاركة في كتابة ” أجمل قصّة قصيرة ” للمرحلة الثّانويّة الّتي تنظّمها مؤسّسة الفكر العربيّ

مشاركة المتعلمين في مسابقة الفنون التي أقامها مركز Rolas Art في السراي الحكومي وفوز المتعلمة روى رضوان بالمرتبة الثالثة

مشاركة كورال المدرسة في افتتاحية “مهرجان طلع البدر علينا”

إقامة ثلاثة نشاطات خدمة المجتمع (معايدة بعض الشركات، زاد رمضان، تأهيل ملعب مخيّم مار إلياس)

توثيق العلاقات بين أولياء الأمور والمدرسة من خلال الزيارات المنزليّة التي قام بها مدير المدرسة وبعض أعضاء الهيئة التعليميّة لهدف تعزيز أواصر الأخوة والتعاون لما فيه مصلحة المتعلّمين